الجمعيات

جمعية الحنين

اسم الجمعية: مسرح الحنين الناصرة
رقم الجمعية: ج.م. 580379758

الفئة الثقافية: مسرح أطفال ومسرح كبار

موقع الانترنت الخاص بالمسرح: www.alhaneen.org

صفحة الفيسبوك للمسرح: alhaneen theatre

 

جمعية الحنين الناصرة، رحلة تحقيق حلم...

قبل 18 عاما كانت البداية

بداية لرحلة انطلقنا بها ايمانا منا بأننا بالفن نرتقي ومن خلال المسرح نستطيع أن ننمو وننهض.

 تأسست جمعية الحنين للثقافة والفنون في الناصره عام 2001 على يد الفنان لطف نويصر ومجموعة من المهتمين بالثقافة والفنون وتسعى الجمعية ضمن أهدافها إلى تطوير القدرات والطاقات الفنية وتنمية حب الفن بشكل عام والمسرح بشكل خاص في مجتمعنا.

خلال هذه الرحلة قامت الجمعية بانتاج ما يقارب ال 60 عملا مسرحيا  للأطفال وللكبار على حد  سواء بالتعاون مع كادر فني كبير من البلاد والخارج حيث كان وما زال جل اهتمامنا وضع بصمة خاصة في عالم المسرح ضمن هذه الانتاجات وخلق لغة جديدة مهنية  ومتفردة تهدف الى زرع حب هذا الفن في كيانه وتمنح المشاهد كبيرا كان أم صغيرا رغبة  في التردد على المسرح والانخراط في هذا العالم.

تعمل جمعية "الحنين" مع جمعيات عدة تعنى بتشجيع وتنمية هذه الجوانب والتي من خلالها تستطيع ان تصل إلى كافة أنحاء البلاد. ومن بين هذه الجمعيات والمؤسسات شبكة المراكز الجماهيرية  ضمن مشاريع " السلة الثقافية" و"كريف" ومشروع " ثقافة للضواحي الذي تديره "فمي بريميوم" في وزارة الثقافة والرياضة.

نفخر بانجازاتنا جميعها على الصعيد الفني والاجتماعي وخاصة بالانجاز الأخير الذي أتمته الجمعية بدعم وزارة الثقافة والرياضة وهو ترميم قاعة مسرح تتسع ل 232 شخص مجهزة بكافة المعدات لمشاهدة عروض فنية وثقافية بمستوى راق كما يليق بمجتمعنا.

حلمنا أن نراكم تواصلون التوافد الى الحنين فردانا وغزلانا ليغذي المسرح روحكم ويحفر لحظات لا تنسى في ذاكرتكم وقلوبكم.

بكم نكون وبكم يكون الحنين مسرح وحياة

ادارة المسرح

 

الحنين - مسرح جوال وأكثر

منذ البداية دأبنا أن نصل الى كل مكان في البلاد ليتذوق الناس الفن والمسرح أينما كانوا. جلنا البلاد من شمالها الى أقصى الجنوب وفي قلوبنا حب ولهفة وشغف لا ينتهي.

واليوم نواصل التنقل من بلد الى اخر لنعرض أعمالنا المسرحية المتنوعة في المدارس والمكتبات والمراكز الجماهيرية والنوادي العائلية وغيرها وبفضل الدعم والحب من الجمهور استطعنا أن نؤسس بيتا لنا فكانت قاعة مسرح الحنين الناصرة.

نستضيف في قاعة المسرح مسارح من البلاد وخارجها لتعرض أعمالها الفنية على خشبة مسرح الحنين كما ونستضيف أمسيات تثقيفية منوعة وفي كل مرة لا يقتصر الحضور على أهالي الناصرة فقط فالجمهور المتعطش للبرامج القيمة الهادفة يأتينا من كل حدب وصوب.

مهرجانات مسرح الحنين التي تنظم وتقدم للجمهور على مدار السنة والفعاليات الفنية المتنوعة كالمخيم الصيفي للمسرح ودورات " مسرح وأكثر"  تستقطب الكبار والصغار من كل رقعة في البلاد.

ان رؤية الجماهير تتوافد الى قاعة مسرح الحنين وتملأ المقاعد في كل برنامج يزيدنا غبطة وسرورا ويدفعنا الى الجد في العمل لتقديم الأفضل ولنبقى مسرحا جوالا ونغدو أكثر

الرؤيا

طاقم المسرح

المدير الفني: لطف نويصر

المديرة العامة: حنين بشارات

مديرة المكتب: رنين حلو

هندسة صوت واضاءة: بشارة خوري

الهيئة الادارية

يوسف سوسان

روزان مرجية عواد

منذر قسيم

جوزيف سكران

مارون مسلم

يوسف جرايسي

ريم حماتي توتري

 

 

لنا بصمة

  • مهرجان كل العيلة في الحنين

مهرجان يمتد على مدار ثلاثة أيام يقام في الربيع من كل عام ويشمل عرض مسرحيات متنوعة لكل العائلة وفعاليات وورشات للأطفال وللأهالي بمواضيع تثقيفية فنية متعددة. يشمل المهرجان عروض مسرحية لمسرحيات جديدة  ومعرض كتاب لمكتبة "دار العلم والمعرفة "وعروض لفنانين وأدباء وحكواتيين واختصاصيين بمجالات النفس والاجتماع والتربية لإعطاء الأهالي والأطفال صورة مهنية وشائقة عن عالم الفن بكل جوانبه وتأثيره على الطفل ونموه.

يهدف المهرجان الى كشف الجمهور على عالم المسرح ودمج العائلة ببرامج فنية تثقيفية في مكان واحد مليئ بالمتعة والتشويق.

  • فني بيكبر في الحنين

مخيم صيفي حاصل على مصادقة وزارة التربية والتعليم يقام في العطلة الصيفية شهر تموز/ اب  يشترك به أطفال بغية كشفهم على عالم المسرح والفن وإكسابهم أسس هامة في هذا العالم بمجالاته المتنوعة كالكوميديا والإيماء والحركة والسيرك والقصة وذلك على يد أمهر الفنانين في مجتمعنا. اضافة الى ذلك يخرج الأطفال في رحلات الى مسارح هامة في البلاد للتعرف عليها بغية توسيع افاقهم ورحلات ترفيهية أخرى كما يشاركون في وشات يتعرفون خلالها على عالمهم الداخلي وخبايا شخصياتهم. يكتسب المشتركون خلال المخيم مهارات عديدة تعرض على الأهل والأقرباء والأصدقاء ضمن أمسية احتفالية تقدم من قبلهم في ختام المخيم.

  • يلا ع الحنين ع بيت سانتا رايحين

ثلاثة أيام من العروض المسرحية الخاصة بعيد الميلاد المجيد حيث يلبس خلالها المسرح حلة العيد بزينته وموسيقاه ليتوافد الجمهور من كافة أنحاء البلاد للاحتفال معنا ضمن أمسيات مسرحية خاصة يتم انتاجها خصيصا لهذه المناسبة. يشاهد الجمهور في هذه الأمسيات عروضا لمسرحية تحمل في طياتها من رموز العيد ومضامينه بأجواء بهيجة وفنية مميزة.

  • عيد الفطر في الحنين غير

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك نحتفل بحلول العيد السعيد بمهرجان فني نشاهد خلاله عرضا مسرحيا خاصا في أجواء احتفالية متميزة فيها من الأغاني والزينة والتضييفات الخاصة بالعيد.

  • مسرح وأكثر

ورشات في مدرسة المسرح على اسم لطف نويصر يكتسب خلالها المشترك من عمر 5 سنوات وما فوق أسس في المسرح نهدف من خلالها الى توسيع افاقه ومعلوماته في المجال والى تطوير شخصيته وفكره. يتعلم المشتركين خلال الدورة أسس المسرح وكل ما يتعلق بوجودهم على المنصة لأداء مختلف الأدوار وذلك من خلال التمارين المختلفة التي تشمل ألعاب وما الى ذلك. نحاول خلال الدورة ابراز الطاقات الكامنة في داخل كل مشترك.

يعمل المشتركين في خضم الورشة على مسرحية خاصة يقومون بعرضها مع جميع لوازم المسرح كالديكور والاضاءة والموسيقى والملابس لتعرض أمام الجمهور في حفل نتوج به ختام الدورة.

  • في صيفي مسرح

برنامج يقام في المسرح للاحتفال بانتهاء العطلة الصيفية وبدء العام الدراسي الجديد. يتخلل البرنامج عرض مسرحيات متنوعة لمسارح مختلفة في البلاد وخارجها نستضيفها في قاعة مسرح الحنين بكل الحب وذلك لشحن الأطفال والأهالي بطاقات ايجابية وبهدف وضع المسرح في مكانة متقدمة ببرنامج العائلة كمكان للترفيه وللتثقيف في ان واحد.

 

 

 

 

جاليري

 

برامج الجمعية

 

 

 

المزيد في هذه الفئة : « جمعية البير جمعية الخيال »