جمعية الامل

جمعية الأمل للرقص المعاصر
رقم الجمعية ע.ר.–580481620

عن جمعيّة الأمل للرقص المعاصر

تأسست جمعيةالأمل للرقص المعاصر في سنة 2007 بمبادرة المعلمة وداد عطاالله ومجموعة من المعلّمات، الطلاب والأهل لتلبية حاجة وسدّ نقص لدى المجتمع الفلسطينيّ في البلاد في إنشاء مدرسة متخصّصة للرقص.
تصبو الجمعيّة إلى إنشاء "بيت ثانٍ" ينمّي الإبداع والتميّز، ويرتكز على مبدأ التنوّع في الرقص، بشكل مهنيّ ومنهجيّ، يتابع من خلاله مسيرة الطلاب في التعليم والتدريب، ويحثّهم على التقدّم والإنجاز.
مدرسة الأمل في الناصرة، هي مورد ثقافيّ- فنيّ هام للمدينة والبلدات المحيطة بها، فالناصرة هي أكبر تجمّع سكّاني لمجتمعنا العربيّ في البلاد، لذا فهي مركز ثقافيّ يستقطب روّادها أجمع. ومدرسة الأمل تحقّق لمن يطرقها رغبته في اكتساب الثقافة والانخراط الاجتماعي والتحقيق الذاتي، إذ يتمكّن الطلاب في صفوفها ومن خلال مساقاتها التعرّف على الذات، اكتشافها والتعبير عنها، والتواصل مع الآخر.

الأهداف:
1. تعليم أنواع الرقص المختلفة من الناحية العملية والنظرية.
2. تطوير قدرة الطلاب على الابداع.
3. تطوير الناحية التقنية لدى الطلاب.
4. تطوير قدرة التعبير لدى الطلاب في مجالات مختلفة.
5. تطوير المجال العاطفي والاجتماعي لدى الطلاب.
6. تشجيع التميز، الابتكار وروح المبادرة.
7. تأسيس عملية التقيم والرقابة.
8. تطوير الموارد البشرية لتطوير التعليم والادارة.
9. تحسين الثقافة التنظيمية ونوعية الخدمة.

الرؤية
جمعية الأمل تأسست سنة 2007 بهدف اقامة المدرسة العربية الأولى في الوسط العربي لرقص الباليه بأنواعه المختلفة بحسب المعايير العالمية.
مدرسة الأمل للرقص المعاصر مفتوحة أمام كل انسان يريد تعلم الرقص بغض النظر عن وضعه الاجتماعي والاقتصادي، الجنس، الدين، والوضع العقلي من وجه نظر أن لكل انسان يحق له التعبير عن نفسه بواسطة الرقصة والحركة.
المدرسة تعمل على تعليم المهارات والمعرفة في مجالات الرقص المختلفة، من الناحية التنفيذية والنظرية، بهدف تطوير راقصين مبدعين ومهنين قادرين على متابعة تعاليمهم الاكاديمي، والالتحاق بفرق رقص مهنية وعالمية.
فرقة ألامل هي الفرقة التي تمثل المدرسة وتطمح للوصول إلى الاحتراف بمستوى عالمي وتقديم العروض في البلاد والخارج.رؤيتناالمستقبليّةجليّةواضحةأمامنا،رؤيتناهيتأسيسالأكاديميّةالأولىللباليهفيالمجتمعالعربيّفيمدينة اسرائيل

أعضاء الجمعية:
1. اسامة لبس
2. ايمان سيباني
3. نبيلة ابو شقارة
4. موسى سمعان
5. اريج عفيفة
6. فادي ناصر
7. وليد فاهوم
8. نسرين لوباني
9. اميرة عطالله

ادارة وموظفين:
مديرة فنية: وداد عطالله
طاقم ادارة فني: ميليندا شقحة، رشا جهشان
معلمين ومعلمات:ميليندا شقحة، رشا جهشان، وداد عطالله، جنان خوري، يارا ابو سالم، لينا دياب، ماريا حلو، نيفين رمضان، شدوان كريّم، أيمن صفية
مركزة النشاطات: مرام سمعان
سكرتيرات: لمى فار، امال عطالله

وسائل الاتصال الإجتماعية:
رابط لصفحة الفيسبوك الخاصة بالجمعية:
https://www.facebook.com/alamaldance/
رابط لقناة اليوتيوب الخاصة بالجمعية:
https://www.youtube.com/channel/UCOqw0lrRxOw88hroHv6jEHQ
رابط لموقع الانترنت الرسمي للجمعية:
www.alamaldance.org

صور من فعاليات مختلفة للجمعية:

  

ورشات:
على مدار السنة الدراسية تقام عدة ورشات مثل: ورشة التغذية، ورشات الأعياد، ورشات مع راقصين من خارج البلاد، الكرنفال، ورشات الدهان والمزيد.
ورشة الدهان: حيث يحضر الراقصين والراقصات بملابس مناسبة، يرقصون ويلعبون مع الدهان.بالاضافة لاجواء المرح، تساعد هذه الفعالية راقصاتنا على توسيع افاقهن وخيالهن وقدرة تعبيرهن بالرقص. 

 

عروضات نهاية السنة:
خلال السنة تتعلم راقصاتنا حركات وتقنيات جديدة، ورقصات مختلفة. وفي نهاية السنة الدراسية تقدم راقصات الجيل الصغيرعروضات مبنية حيث يعرضون قصة معينة مثل أليس في بلاد العجائب، سندريلا، فروزين وما شابه. وتقوم راقصات الجيل الوسط والكبير بتقديم عروضات مبنية من قصة مختلفة.

 

فرقة الامل:
فرقة الأمل المحترفة تقدم عدة عروض فب البلاد والخارج، من الاعمال المهمة لفرقة الأمل: السلطان الجائر، القنديل الصغير، رسالة الى اهلي، انعاش والمزيد. ومن أجدد هذه الاعمال هو: "النبيّ"، يجسد العمل افكار جبران خليل جبران في كتاب "النبيّ" الذي يقوم على بناء الانسان (الفرد) والمجتمع (الجماعة) وتعرض راقصاتنا من خلاله تعاليم ذو قيمة عليا كالمحبة والعطاء.

 

 

جاليري

 

برامج الجمعية